نويت الإنتقال إلى منزل جديد؟ إذا لا تفوت هذه الملاحظات الهامة في نقل العفش

نويت الإنتقال إلى منزل جديد؟ إذا لا تفوت هذه الملاحظات الهامة

ملاحظات لا غنى عنها فى محرحلة نقل الأثاث من منزل لآخر

عملية نقل الأثاث من منزل لآخر عملية عسيرة ومعقدة وما أن تقوم بها مرة يصبح الإنتقال فى أى آن آخر شئ مؤرق جدا لأنك تعرف جيدا الصعاب التى ستمر بها خلال عملية نقل الأثاث لكن إذا إتبعت هذه الملاحظات فستزول تلك العوائق وستصبح عملة نقل الأثاث من منزل لآخر عملية هينة وسهله أكثر من ذى قبل.

أولا: الإستشارة: ما خاب من إستشار لذا قبل البدء فى القيام بخطوات نقل الأثاث عليك أن تستشير أقاربك فى أكثر من أمر منهم ملاحظاتهم حول عملية نقل الأثاث ، أى الأغراض يجب البدء فى نقلها قبل الأخرى، ما هى الأدوات التى سهلت عليهم عملية النقل، كم من الوقت أخذت عملية نقل الأثاث منهم ، هل قامو بعملية نقل الأثاث بأنفسهم أم إستعانو بشركة متخصصة فى نقل الأثاث  وهل كانت تجربة الإستعانة بشركة لنقل الأثاث مجدية وينصحوك بنفس الأمر وأى ملاحظات أخرى قد يفيدوك بها مؤكد أنها هامة وستساعدك فى أخد قرارك والإنتقال بيسر وسرعة إلى منزلك الجديد.

 

ثانيا: فى حال ما كنت ستقوم بنقل العفش بنفسك دون الإستعانة بشركة نقل أثاث متخصصة فينبغى عليك الإستعانة بسيارات نقل أثاث مخصصة تتسع لنقل كافة الأثاث دفعه واحده وتكون مجهزة للحفاظ على الأثاث دون ضياع او دون أن يتعرض للتلف قبل وصوله، لذا فالإستعانة بسيارات نقل أثاث مجهزة هى واحدة من أهم  الملاحظات التى يجب الأخذ بها.

 

ثالثا: نقل الأثاث بالطرق التقليدية القديمة حيث الإستعانة بمجموعة أفراد يقومون بإنزال العفش بأنفسهم خلال درج المنزل أصبح أمر غير شائع تم إستبداله بأوناش إنزال العفش. لذا من أهم الملاحظات هى الإستعانة بأوناش إنزال ورفع أثاث متخصصة توفر عليك عناء ووقت كبيرين حيث تقوم الأوناش بإنزال قطع الأثاث بمختلف أحجامها منأى دور سكنى بسهولة ويسر أكثر من الطرق التقليدية القديمة، كما أن سعر الأوناش قد يكون أقل تكلفة من تكلفة الإستعانة بمجموعة من الأشخاص تنقل الأثاث نزولا وصعودا.

 

رابعا: لا تكن بمفردك خلال عملية نقل الأثاث: يجب عليك الإستعانة بأحد أصدقاءك وأقاربك ويفضل أكثر من واحد من أصدقائك وأقاربك يساندونك خلال عملية النقل ويراقبون الكراتين والصناديق المحملة بقطع الأثاث وأعدادهم ويتأكدون من وصولهم بالفعل إلى سيارات النقل حتى تكون على ثقة بأن قطع الأثاث ستنقل دون ضياع أى منها.

 

خامسا: إستغنى عن الأشياء غير الهامة ولا تنقلها لمنزلك القديم، إن كانت هناك مجموعة من الأغراض التى لا تحتاج لها بالفعل قم بالإستغناء عنها إما برميها أو ببيعها أو بأى طريقة تفضلها أنت أفضل من تكبد عناء نقل أغراض لست بحاجة لها إلى منزلك الجديد.

 

سادسا: حاول أن تقوم بفك أثاث منزلك وتعبئته فى صناديق وترقيمه فى يوم ونقله فى يوم آخر لتقوم بنقل الأثاث كله فى نفس اليوم حتى لا تتكبد عناء وتكاليف مضاعفه إن قمت بالنقل خلال أكثر من يوم لأن ذلك سيحتاج إلى أونش فى أكثر من يوم وسيارات وعمال لأكثر من يوم.

 

سابعا: إستعن بصناديق مربعة وليست مستطيله حتى تستطيع ترتيبهم فى سيارات نقل الأثاث بشكل أسهل ولتتسع السيارات لأكبر قدر من الصناديق.

 

ثامنا: قم بتجميع  وتغليف الملابس ثم الأدوات المنزلية صغيرة الحجم وتابع التعبئة والتغليف للأكبر حجما بعد ذلك، أى أن تقم بنقل الأسهل والأصغر حجما أولا وبعدها قم بتعبئة وتغليف الأكثر حجما حتى يكون الأمر أكثر ترتيبا ويسرا عليك.

 

تاسعا: إجعل الأكل الموجود بالثلاجة أو الديب فريزر هو آخر الأشياء التى تنقلها حفاظا عليه من التلف، لذا لأقل خسارة ممكنة قم بتفريغ الثلاجات والديب فريزر آخر مرحلة من مراحل فراغ وفك الأثاث.

 

عاشرا: يمكنك الإستغناء عن كل معاناة نقل الأثاث وترك الأمر لشركة نقل أثاث متخصصة تتولى مهمة نقل الأثاث من أصغر القطع لأكبرهم حجما.