5 أخطاء شائعة فى ترتيب الأثاث ونقل.. تجنبيها.

5 أخطاء شائعة فى ترتيب الأثاث.. تجنبيها.

أولا: لا تضعى الأثاث كله فى ركن واحد لتوسيع  الأركان الباقية/ تعتقد كثير من النساء أن وضع أثاث الغرفة  كله فى ركن واحد وترك باقى الأركان فارغة سيضفى إحساس بالوسع فى المكان، لكن هذا تخمين خاطئ لأنه بدلا من إضاء الشعور بالإتساع والمساحة سيعطى شعور بالإزدحام حيث تراكم الأثاث عند نقل عفش فى ركن واحدع. لذ فإبتدعى عن تكديس الأثاث فى كن دون الآخر واعملى بقانون التوازن والتناسق وضعى قطع الأثاث بتوزيع متناسق حتى تتمتعى بالشعور بالراحة داخل الغرفة.

ثانيا: الإلتزام بالديكور كما ينبغى حتى ولو على حساب الراحة الشخصية/ تهتم الكثير من النساء بوضع قطع ديكور بعينها وإهمال قطع أخرى فقط للحفاظ على ديكور المكان لذا من نصائتنا لكى:ألا تنسى التهسيل عليكى وعلى من يجلس معك بنفس الغرفة من خلال وضع إحتياجات صغيرة الحجم كلترابيزات الصغيرة لوضع أكواب الماء عليها بدلا من التقيد بترابيزة كبيرة واحده قد تكون قريبة لأحد الموجودين بالغرفة لكنها ستكون بعيدة على آخرين لذا أفضل حل مثلا هو وضع ترابيزات صغيرة الحجم تسهل ولا تعيق المكان، وقياسا على هذا الأمر إحتياجات أخرى تختلف من منز لآخر.

ثالثا: وضع السرير أمام النافذه/ بلجأ الكثيرون إلى وضع الأسرة أمام النوافذ بحيث يخفى السرير الجانب السفلى للنافذة ويظهر فقط الجانب العلوى للنوفذ وهذا يعتبر من أخطاء عالم الديكور إذا يفضل دايما وضع السرير فى مقابل السرير للاستمتاع بالمنظر الذى تطل عليه النافذة، أما إذا كان وضع السرير أمام النافذة هو الخيار الوحيد فيفضل الفصل بينهم بستارة كبيرة ووضع كومدينو صغير بجوار السرير ليضفى بعضا من التناسق والجمال بالغرفة.

رابعا: الإلتزام بتسميات وتقسيمات الغرف/ من الأخطاء الشائعه أيضا هو هوس التقسيم حيث غرفة للسفرة ، غرفة للمعيشة، ريسبشن إستقبال وغيرها من التقسيمات التى تلتزم بها بعض النساء لكن هذا يعتبر خطأ إذا تم الإلتزام به على حساب الراحة النفسية بالمكان. فمن الممكن تقسيم الصالة نفسها إلى عدة أمور لجعل جزء منها للسفرة وجزء آخر يستخدم كغرفة معيشة وأيضا وضع التلفاز بها. أى أن مفاد الأمر هو أن التقسيمات ترجع لإحتياجاتك وإحتياجات أسرتك وليست لقواعد الديكور العامة حيث الأهم  هو راحتك.

خامسا: لا تقومى بوضع الأثاث متباعد ملتصق بالحائط/ تعتقد اغلب النساء أن وضع الأثاث متباعد عن بعضه بجوار الحائط سيعطى إحساس بالإتساع والمساحة بالغرفة لكن هذا أيضا خطأ شائع لأن هذا سيسبب بعد المسافة أيضا بين الأضخاص الموجودين فى نفس الغرفة لذا فالأفضل دائما العمل على توازن الأمور بوضع الأثاث فى ترتيب متناسق لا هو بالمتناثر البعيد ولا هو بالقريب المتكدس.